الجمعة، 4 يناير 2013

من ذاكرة القلم ردا على موضوع جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

بتاريخ 9/3/2008
جمال البنا مقصد الاعلام المفسد
ارى ان الاعلام يتوجه حسب توجهاته وكلما كانت التوجهات تحمل فى طياتها الرغبة فى الفساد والافساد كلما تم تلميع امثال جمال البنا وفرضه علينا عملا بعكس مقولة لان يهدى الله بك رجلا واحدا خير من حمر النعم ولكن الاعلام يعمل بها معكوسة لان يفسد جمال البنا من خلالنا رجلا واحدا خير من حمر النعم .. وجمال البنا نال شهرة عظيمة من خلال الاعلام .. لم ينالها المصلحون والصالحون .. ولضعف فكر ومفاهيم الاعلام اتخذت رؤوسا جهالا ضلوا واضلوا .. والاعلام يقع فى نفس الدائرة بتبنيه امثال هؤلاء .. والبنا لا يتورع عن اقتحام المحظورات والتفسير برأيه ويسعى لنشر الفاحشة بين المؤمنيين .. وفتاويه لا تجعله فى الصدارة بقدر ما تنال منه وتحط من شأنه ولا اقول مقامه .. قليل من التروى فى الفتوى مطلوب .. وقليل من التروى من الاعلام مطلوب .. ولعل من اكبر نعم الله علينا ان باب التوبة لا يغلق .. ولكن لا يدركه الا من لم تك الدنيا اكبر همه ولا مبلغ علمه .. والله المستعان 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع سجن 4 رؤساء تحرير صحف مصرية مستقلة بتهمة سبَ مبارك وابنه

نشر 13/09/2007
هل نصل الى .. 
الكلام كثير ولا احب ابراهيم عيسى ولكننى اكره الظلم والظالمين .. ان ما يحدث فى مصر مسئولية حكومه وقد جاوز الظالمون المدى .. ولكنهم ليسوا مجالا للنقد لانهم فوق كل النقد وفوق كل الشبهات بل وفوق الشعب نفسه .. الرئيس لم يشعر بالاهانة وشعر بها محام وكلنا نعلم من هم المحامين وأخص بالذكر الارزوقية المطبلتية  كان لما وصفه باهانة الرئيس وقعا على نفسه لم يجعله ينام ..  يا حرام .. لك الله يامصر من المنافقين والنصابين وغالبية اعضاء الحزب الوطنى 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع توقيف نائب مصري بسبب فضيحة توريد أكياس دم ملوث

بتاريخ 9/9/2007
انظر حولك وستجد الكثير غير اكياس الدم 
القضاء يحتاج الى وقفة اكبر .. والتوقيف لا يعنى الادانة .. فالثغرات كثيرة والمنافذ اكبر .. والنفوذ فجوة اكبر من الشعب نفسه .. مصر حكومة وشعبا تحتاج الى وقفة مع النفس وتقييم المواقف والتصرفات .. فالخير موجود والثروات هائلة .. ولكن غطى على ذلك ماديات طغت واطماع لا مانع لديها من اجتياح الاخضر واليابس .. ورفاهية معلنة .. وكسب غير مشروع .. واستغلال النفوذ .. وهناك الكثير الكثير مما يدمى القلب على احوال مصر .. ام الدنيا .. وقلب العالم الذى يحاول المخلصين انعاشه بعد ان كتم نبضاته مغول المصريين .. نعم نحتاج الى وقفة ولنطرح الاحباط واليأس .. وقفة صادقة مع النفس .. وليس مطلوبا اكثر من ان يكون هناك رجال يحبون مصر اكثر مما يحبون انفسهم ومصالحهم

من ذاكرة القلم ردا على موضوع الإخوان يلاحقون وزير الثقافة المصري لسخريته من الحجاب والأذان

بتاريخ 19/11/2006
سيادة الرئيس حسنى مبارك هل توافق على كلام وزيرك فاروق حسنى
اعتقد ان السؤال فى موضعه ولابد وان يتم سؤاله ليس لفاروق حسنى وانما لرئيس مصر المسلمة الملتزمة بتعاليم ربها .. واذا كان هذا هو توجه الحكومة فهو من وجهة نظرى الشخصية واعتقد ان معى الكثيرون فهو توجه خاطئ .. واذا كان اختبار فهو اختبار فى غير محله .. وتجربة تونس لا تصلح مع مصر وشعب مصر .. وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لزحزحة الدين من نفوس الشعب الا ان هناك من لا يتزحزح والكثير ممن يتزحزحون يعودون اذا ما شعروا بالخطر على دينهم وعقيدتهم .. سيدى الرئيس .. اذا كان هذا التوجه هو توجه الحزب الوطنى فلابد ان تبنى سورا حول اكثر افراد شعبك وتضعهم فى سجن لانهم لن يسمحوا لامثال فاروق حسنى بالتحدث فى امر فرضه الله .. وهذا هو الامر العجيب اذ كيف لوزير ثقافة فى دولة ينص دستورها على انها دولة اسلامية ولا يعلم ان الحجاب فرض من الله سبحانه وتعالى .. هذا مجرد سؤال ؟

اما فيما يتعلق بالوزير فاروق حسنى فانا اوافقه تماما عندما قال .. الدين اصبح الآن مرتبطا بالمظاهر فقط رغم ان العلاقة الايمانية بين العبد وربه لا ترتبط بالملابس .. وهو امر نراه الان فى الشارع وفى كل مكان ولكن ليس معنى ذلك ان نحارب الحجاب لاننا بذلك نحارب امر الله .. وللقياس اقول انه ليس كل تلميذ لبس الزى المدرسى شاطر .. وليس كل من ارتدى شورت وفانلة لاعب جيد .. وليس كل من لبس البدلة رجل .. ولكن لابد للتلميذ واللاعب والرجل ارتداء الزى الذى يتوافق مع طبيعة ما يعمله .

وقولته .. بأن النساء بشعرهن الجميل كالورود التي لا يجب تغطيتها وحجبها عن الناس .. فاننى اراها دعوة للعرى والتفسخ والورود لا تستطيع ان ترد يد لامس .. وارى ان الوزير الفنان يعبر عن بوهيميته ونزعته التى تخرجه عن كل القيود الدينية والاجتماعية .

اما قوله .. نحن عاصرنا امهاتنا وتربينا وتعلمنا على ايديهن عندما كنا يذهبن الى الجامعات والعمل دون حجاب, فلماذا نعود الان الى الوراء .. فهذا قول لا يستند الى اساس علمى وانا لا اتمنى لابنى ان يكون مثل الوزير فاروق حسنى وللاسف هو ليس فاروقا حتى لو انه بذلك اصبح وزيرا .. واقول له ونعم التربية .. والحجاب ليس عودة للوراء الا فى نظر من يريد ان تشيع الحيوانية بيننا وان تشيع الفاحشة فينا .. وأسأل الوزير ماذا فعل البيكينى المصرح به والمشجع والمينى جيب والميكرو جيب بمصر هل تقدم بها ام انه لابد من تعميم التجربة حتى نرى مصر فى اعلى عليين ..

اما تطاوله على الشيوخ والمؤذنين فلو علم قدرهم ما اقترب منهم .. ونحن نرى بين وزرائنا وفى مجلسنا الموقر من نرى انهم اقبح الاشخاص - ولا يسوون الثلاثة مليم التى سعرت بها الشيوخ - ولكننا نعطيهم الفرصة ونصبر عليهم وننقدهم من اجل صالح مصر وان كنا فى الغالب نعتقد غير ذلك .

واتسأل ما الجديد الذى سيخرج به علينا وزير ثقافة الحزب الوطنى .. هل سيحاول ان يجعل البكينى هو الزى الرسمى فى الاعمال .. هل سيجعل الشذوذ مسوغا للتعيين .. هل سيتم فصل كل ملتزمة من عملها .. واتسأل .. هل هذه مصر ام الدنيا والتى ذكرها الله التى نتحدث عنها .. وهل هذا نحن شعب مصر الذى وصفه المصطفى بانه خير اجناد الارض .. هل وهل وهلهلات كثيرة ضاعت وطمست فى ظل امثال فاروق حسنى

ولا املك فى النهاية الا ان ادعو الله ان يهدينى واياه وكافة المسلمين لما يحب ويرضى .. فالاسلام باقى ما بقيت الارض والسموات والمشكلة انما ستصيب المسلمين .. وارجو من الاخوة المسلمين بدلا من مهاجمة شعب مصر ان يؤيدوهم ويساندوهم بدلا من ان يفتوا فى عضدهم وييئسوهم .. من منطلق ان المسلم اخو المسلم وحتى لا نشكو من السهر والحمى .. والله المستعان

من ذاكرة القلم ردا على موضوع ملكة بريطانيا تمنح سلمان رشدي لقب "فارس" تقديرا لـ "إنجازاته"

بتاريخ 17/6/2007
ما لجرح بميت ايلام
عندما يصبح من المضحكات على شاشاتنا تبادل الاهانات .. فاننا نضحك للاهانة .. وعندما تكون الاهانة على شاشاتنا وبين اصدقائنا وبفاحش القول دليل محبة .. فاننا نتطلع للاهانة ونعدها من قبيل الحب .. وعندما تمنح ملكة ما لا تملكه من فروسية لقب فارس لاى كان .. يكون العطاء من فاقد الشيئ ويكون القبول ممن لا يستحق .. ولو كنا فوارس بحق لما تجرأت علينا الهوام .. ولكن هنا فهان علينا اشياء كثيرة كنا فى الماضى لا نقبلها ولا حتى نتصور قبولها

من ذاكرة القلم ردا على موضوع المصريون يصوتون على تعديلات دستورية مثيرة للجدل

لابد وان نفرق بين التصويت والولوله والهرولة
نشر فى 26/3/2007
انقسم الشعب المصرى اليوم بين مصوت ومولول ومهرول .. فالمصوت هو الذى سيدلى بصوته بقناعاته وفهمه وادراكه غير مدفوع بغير ارادته وهم قلة قليلة بالرغم من انهم يعلمون انهم يحرثون فى البحر .. والغالبية العظمى من الشعب اتشح بالسواد فى داخله وعليه فانه يولول ويشنشن ويدعو على الحكومة والحزب الوطنى .. واما المهرول فهم اعضاء الحزب الحاكم الجاثم الخادع او هؤلاء المدفوعين تحت وطأة الضغط وما يظنونه الحفاظ على لقمة العيش .. او هؤلاء الذين باعوا اصواتهم بثمن بخس .. وهؤلاء جميعا سواء ارادوا او لم يريدوا سوف يسطرون شهادة وفاة لمصر او شعبها بايديهم 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع أبعاد الحملة على "الإخوان" في مصر

اسباب الحملة معروفة اما ابعادها فلا يعلمها الا الله
نشر فى 08/02/2007
اتفق معك كثيرا فى معظم ما ذهبت اليه وارى انك تكتب هذه المرة بشكل واضح وتظهر ما فى نفسك حيال الاخوان .. والحقيقة اننى اتسأل خاصة عندما يطرح القادة والمفكرين ومن يطلق عليهم بالنخبة فكرة انه لو حكم الاخوان لتردت الاوضاع وضاعت العزة والمكانة ولجاع الشعب والكثير من العبارات التى تخوف الناس مثل القهر وعدم قبول الرأى الاخر وتعطيل الديمقراطية وفتح المعتقلات .. والسؤال يقود الى سؤال آخر وهو وما هى الاوضاع الان ؟؟؟؟!!!! وهل هناك ديمقراطية حقيقية وهل هناك الرأى والرأى الآخر .. وهل القبض على الاخوان الان يستند الى ادلة وتحويلهم الى المحكمة العسكرية بعد ان تم تبرئتهم من القضاء .. هل هذا دليل ديمقراطية .. ان ما يحدث الان تكريس لسلطة حكم الحزب الواحد وتقليل من هيبة القضاء وتأكيد ان المحاكمات العسكرية هى اليد الطولى والباطشة للحزب الحاكم .. لو صلح الحكم لم ظهرت جماعة الاخوان على السطح وما يحدث الان لا ارى الا انه سيقوى الجماعة ويعطيها سندا بانها ظلمت فقط لانها تعارض النظام 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع شكوك حول تعذيب شاب من السلفيين حتى الموت في تحقيقات حادث الإسكندرية

نشر بتاريخ 7/1/2011
الكراسى التى تنسينا ديننا وقيمنا
امن الدولة وما ادراك ما امن الدولة قساة عتاه .. ارهابيون محميون بشعار امن الدولة ولا يوجد حسيب ولا رقيب .. والتقرير سيخرج بان الوفاة طبيعية نتيجة الشيخوخة للشاب الثلاثينى لانه لم يتحمل صعود ثلاثة ادوار بامن الدولة .. اسألوا واحد من اثنين عن المتسبب فى الحادث اولهم النصارى لانهم المستفيد الاول مما حدث كما راينا فى الايام السابقة اما الثانى فهو عروستى ؟ التى تتخفى وراء كل المصائب والتقرير لن يختلف عن تقرير الشاب خالد سعيد .. واتسأل لو تظاهر المسلمون بهذا الشكل الممجوج هل كانت قوات الامن المركزى ستسكت عليهم ام تسحلهم سحل . سؤال خجول معروف اجابته

من ذاكرة القلم ردا على موضوع غضب من مطالبة نائب البابا شنودة بمراجعة القرآن والأزهر يرد

سؤال هام لنائب باباهم 
نشر فى 25/09/2010
سنفترض جدلا واقول جدلا ان كلام نائب باباهم صحيحا .. فهل لديه شاهد عاصر عثمان بن عفان رضى الله عنه وارضاه .. ام اننا سناخذ كلامه على انه منزل عليه .. الحرص الحرص فقد بداتم تدخلون فى منطقة حمراء لن تؤدى بكم الى مكاسب بقدر ما ستعود عليكم بالخسائر .. فانتم من تشعلون الفتنة .. ام انكم تغطون على احداث او تسعون لاصدار قرارات 

 ثم طرحت احداهن - حذفت اسمها - سؤالا على النحو التالى :
سؤال اود ان يجيب عليه احدا بعقلانية ومنطقية: لماذا يجوز للمسلم ان يجاهر ويقول ان الانجيل والديانة المسيحية محرفة والمسيحيين كفار ومشركين, ولا يجوز للمسيحي قول ذلك لاي مسلم؟ 

 فاجتهدت فى الاجابة على النحو التالى
سؤال منطقى ولكنه فى نفس الوقت يدل على عدم علم بكتاب الله .. واسمحى لى يا عربية ان ارد .. لكل انسان حق النقد الا فيما يخرج عن قدرته وطاقته فالمسلمون ليسوا هم من يقولون بتحريف الانجيل وانما هو قول الله تعالى .. لان القرآن ليس من تاليف محمد صلى الله عليه وسلم واو عثمان بن عفان رضى الله عنه وارضاه .. لذا فمن هذا الجانب القول واضح .. اما من ناحية المسيحيين فمن حقهم ان يقولوا ما يشاؤن فقد قالوا اكثر من ذلك وقد جانب ابشوى الصواب عندما تناول القرآن لان هذا اعتراف بوجوده فى حين ان الانجيل المحرف يلغى وجود محمد صلى الله عليه وسلم .. اجابه عقليه ومنطقية 

 ورد احد المعلقين على ردى قائلا :
تعليقك عبقري بمعنى الكلمه الاعتقاد بتحريف شئ هو اعتراف بوجوده 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع مصرية تؤجر رحمها مقابل2500 دولار ونفقة شهرية أثناء الحمل

ولسه بكره ياما نشوف 
نشر فى 06/03/2007
فتاوى .. رغاوى .. حكاوى .. قهاوى .. مصارى .. شكاوى .. حياتنا اصبحت تدور فى فلك الهجايص .. وكلامنا لا يخرج عن كونه حكاوى .. ولا نسمع الا شكاوى .. والهوى اصبحت تحكمه فتاوى .. وقوتنا وانتماؤنا اصبح حكاوى قهاوى ليس له ثقل لانه مجرد رغاوى .. وبكره ياما نشوف .. وعجبى 

من ذاكرة القلم الى من نشير باصابع الاتهام ؟؟؟؟!!!!

بتاريخ 17/6/2003
الى من نشير باصابع الاتهام على سقوط الخلافة الاسلامية .. والى من نشير باصابع الاتهام بتنازلنا عن الهوية الاسلامية .. والى من نشير باصابع الاتهام على اندثار اللغة العربية .. والى من نشير باصابع الاتهام على انتشار العصبيات بين المسلمين .. والى من نشير باصابع الاتهام على لباس الشخصية غالغربية وتطويح الشخصية العربية .. والى من نشير  باصابع الاتهام على انتشار الزنا والفجور والخمور والتحلل الخلقى .. والى من نشير باصابع الاتهام على تحويل حياة المسلمين الى مسرح يعج بالاغانى وهز الوسط سواء فى  ملاعب الكرة او فى الكباريهات وعلى الشاشات .. والى من نشير باصابع الاتهام على تخلف اطفالنا وشبابنا وكبارنا .. والى من نشير باصابع الاتهام على تفشى الرشوة  والفساد  .. والى من نشير باصابع الاتهام على تفسخ المرأة وانحلالها .. والى من نشير باصابع الاتهام على عدم تطبيق الشريعة الاسلامية .. والى من نشير باصابع الاتهام على عدم تطبيق الحدود .. والى من نشير باصابع الاتهام على اشياء كثيرة استشرت واستفحلت حتى بات من الصعوبة بمكان احتوائها والتقليل من حجمها .. واذا تراءت لى ولكم هذا الكم  من الاسئلة سيرد علينا السواد الاعظم اليوم من المسلمين بانه يجب ان نبحث عن الحل عند الغرب .. فالغرب هو حلال العقد من خلال تلك الاجهزة العجيبة الفريدة التى ابتكروها وتصنع  المعجزات .. وسوف يؤكد السواد الاعظم من المسلمين بإن البحث عن الحل بعيدا عن الغرب سوف يزيد المشكلة استفحالا لان لديهم النظام وهم افضل منا اخلاقا واكثر منا  حرية .. وهكذا انقلب الهرم وغاصت قمته فى التراب فاصبحنا لا نستطيع ان نرى انفسنا الا من خلال عيون الغرب الكافر .. فإن قالوا احسنا فقد احسنا وإن قالوا اسأنا فقد اسأنا  ونستحق العقاب .. والحق هو ما يراه الاعداء وما ينطقون به واصبحنا نستقى قوانيننا من الغرب وتركنا وراء ظهورنا النظام والقانون الالهى الذي لم يترك صغيرة ولا كبيرة الا احصاها ، وسنتنا فى الملبس والمأكل والمشرب والتصرفات اصبحنا نأخذها من الغرب تحت دعوى التقدم والتحرر والتحلل وتركنا سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بل واصبحت  سنته مجالا للحوار والنقاش والاتهام .. فإلى أين ياحماة الاسلام ولستم بحماته فالله يحميه .. والى اين يامسلمون وانتم المتمسلمون .. لم يعد لدينا الان الا ان نصرخ بأعلى اصواتنا من اجل انفسنا .. وإسلاماه

من ذاكرة القلم ردا على موضوع خريطة التعصب الأميركي ضد الخطر الإسلامي

كراهية الاسلام ليست وليدة 11 سبتمبر 
نشر فى 18/11/2007
اتعجب عندما يتم ربط العداء للاسلام باحداث 11 سبتمبر وكأن كل هذا العداء هو ردة فعل لاحداث قام بها العرب والمسلمون .. وانه لولا هذا الحدث والذى من وجهة نظرى يحمل فى ثناياه دهاليز كثيرة وعلامات استفهام اكبر .. والاسلام ليس فى حاجة الى دفاع او تبرير لما يحويه من تعاليم كما يتخذ البعض مواقفه بان يقوم بوضع المتاريس الدفاعية عن الاسلام وسماحته وعظمته وفى هذه الاثناء ينزلق الى مزالق الردة وتمجيد الآخر .. ان احداث 11 سبتمبر لم تخدم الا امريكا واسرائيل وهى امور واضحة تماما .. واعلام وظف الحدث توظيفا وجد صدى فى عقول المنتسبين لدين الاسلام وخاصة هؤلاء المنتسبين زورا وبهتانا .. وضعف وهوان اصابنا فاصبحنا نتلقى الصفعات ضاحكين مرحبين .. وأسأل .. لماذا لا نكون صرحاء مع انفسنا .. ونعترف بان العداء قائم دون مبررات وان البغضاء تظهر من كلماتهم وما تخفى صدورهم اكبر .. 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع إهانة النبي تستحق رداً حازماً

ماذا تفعل لو سب احد والديك 
بتاريخ 27/02/2008
هل اصبح والدينا اغلى علينا من المصطفى .. يبدو ان هذا هو لسان حال غالبيتنا والله المستعان .. هل اصبحت الدنيا الفانية بكل ما فيها من مغريات سوف نتركها من زوجة وولد ومال وبيوت وسيارات اغلى علينا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. إن كان الامر كذلك فايماننا مشكوك فيه .. لان شرط الايمان ان يكون الله ورسوله احب للمرء من ماله وولده ونفسه .. وانا اذا سب احد والدى فلن اتركه فكيف الامر مع من هو احب الى من والدى ونفسى .. لم يعد الامر يحتمل السكوت ودفن الرؤوس وتجرع المرارة وقبول كلام المرجفين الذين يرددون على مسامعنا كل يوم بان الناس قد جمعوا لنا فاخشوهم .. وللاسف كثيرين يرجعون ويركعون وقليل منهم من يزدادوا ايمانا .. وسؤالى لاصحاب الشعارات .. ماذا تفل لو سب أحد والديك ؟؟؟؟!!!! 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع نائب يحتج على إقامة ساركوزي وعشيقته بـ"غرفة واحدة" في مصر

هالنى كثير من التعليقات 
نشر فى 29/12/2007 
الحقيقة هالتنى كثير من التعليقات التى هاجمت النائب الذى طرح هذا الموضوع واتهمته بالتخلف فى بعضها واتهمته فى البعض الاخر بانه تصدر للهايفة .. كما هالنى القبول بشكل عام للواقعة .. وكأن الفساد قد اصبح إلف عادة بالنسبة لنا .. اعلم ان هناك من يندس ليعلق هذه التعليقات التى تثير النفوس ولكننى ايضا اعلم بان هناك من المسلمين - للاسف الشديد - من وصل الى حالة من اللامبالاة العجيبة واصبح فى عداد قطعان بانه لم يعد هناك شيئا يهم اكثر من ان يأكل ويتمتع .. ولكن هذه الواقعة لابد وان يكون هناك لها وقفة .. وهناك من يقول بان معظم السواح الذين ياتون الى مصر هم بغير زوجات وبالتاكيد المعنى واضح .. والنائب المحترم لن يتابع كل سائح يدخل الى مصر .. ولكن عندما تأتى شخصية عامة الى مصر يكون لازاما عليها ان تلتزم بقواعد الدين الحنيف التى تحكم شعبه .. تحية الى النائب المحترم ودعاء من القلب ان يردنا المولى عز وجل اليه ردا جميلا وان يرنا الحق حقا ويلهمنا اتباعه ويرنا الباطل باطلا ويلهمنا اجتنابه 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع جدل يثيره تصريح سفير الفاتيكان ببحث بناء كنائس في السعودية

بتاريخ 24/3/2008
الادراك والفهم والاتباع
لابد وان نواجه واقعنا ونلتزم ثوابتنا .. فالقادم خطير .. والمخطط حقير .. وقلة علمنا خير سفير لابناء القردة والخنازير .. ان كنيسة قطر هى اول السيل وياتى من قطرة .. جزيرة العرب بلا حدود وينطبق عليها قول الصادق المصدوق .. ولكن وهن العزم وتكالبت علينا الامم .. ونحن نبتعد عن ما يخلصنا والذى قال فيه المصطفى صلى الله عليه وسلم .. تركت فيكم ما ان تمسكتم به لم تضلوا بعدى ابدا .. فهل نحن متمسكون بكتاب الله وسنة رسوله .. واسأل .. هل نريد فعلا من الفاتيكان ان يعترف بمحمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟!!!! واذا اعترفوا هل فعلا سنلتزم ببناء كنائس فى المملكة العربية السعودية .. التزام فى غير محله وقول مرفوض من بدايته .. ديبلوماسية ممجوجة .. ومجاملات هى اقرب للردة .. الا يعلم هؤلاء انهم لا يمكن ان يعترفوا بالمصطفى صلى الله عليه وسلم نبيا .. الا اذا غيروا فى اناجيلهم المحرفة .. لان الاناجيل تقول على لسان عيسى عليه السلام - وابرأ من ان انسب هذا اليه - وسيأتى من بعدى انبياء كذبة فلا تصدقوهم .. ام اننا نريد منهم اعتراف مثل اعتراف عبد الله ابن ابى ابن سلول .. للاسف التعليقات فى غالبيتها تدل على عدم العلم وتغليب الهوى وتحكيم روح الحضارة المزعومة والحضارة بالمعنى اللفظى منها براء .. واما آن الاوان لندرك ما نحن مقبلون عليه وان نعتصم بحبل الله جميعا لنواجه الهجمة الشرسة والحملات المسعورة ولنعلم انهم يودون ان نكفر لنكون سواء .. والله المستعان

من ذاكرة القلم ردا على موضوع رئيس جمعية "سلفية" بمصر يفتي بجواز توريث الحكم لجمال مبارك

بتاريخ 27/3/2008
فتوى أم فلتة
هناك فارق كبير بين امير وامير المؤمنين .. ولا اختلف فى المسميات .. ولا افصل بين الدين والسياسة كما يريد البعض .. فالدين هو الحياة .. وبالتالى يتناول كافة مجالاتها سواء سياسية او اجتماعية او اقتصادية او حتى علمية .. والامارة لها شروط حتى يكون هناك سمع وطاعة .. واول شروطها اطيعوا الله واطيعو الرسول واولى الامر منكم .. ومن لا يطيع الله ورسوله فلا طاعة له .. حتى لا ينطبق قوله تعالى فى فرعون بانه استخف قومه فاطاعوه .. اما هؤلاء الذين يرفعون عقيرتهم بفصل الدين عن السياسة فانما يدعون لدعوى باطلة ويتبعون بغير علم ويسعون بغير هدى وستكون اقوالهم عليهم حسرات يوم القيامة .. واسأل الرجل لماذا هذه الفتوى الان او لنقل الفلتة .. ولا ارى لها محلا من الاعراب لا فى المضمون او التوقيت .. فإن كان الرجل ساعيا للشهرة فقد نالها وإن كان يبحث عن الحق فلا ارى ان هذه الفلتة سوف تؤدى اليه .. وللاسف هناك بشر لا يقدرون للامور قدرها ولا يضعون المسائل فى مواضعها ولا يسعون سعيا صحيحا وانما يضل سعيهم ويحسبون انهم مهتدون

من ذاكرة القلم ردا على موضوع زوجة الحضري متهمة بالاساءة للاسلام لخلع حجابها بسويسرا

بتاريخ 29/2/2008
لا تسمنوا ذا ورم
هناك مثل مصرى يقول يابا علمنى الهيافة فقال له تعالى فى الهايفة واتصدر .. وهذا ما نراه اليوم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يسب ويساء اليه ونحول الانظار الى لاعب كرة وكاننا نطبق المثل المصرى مش قادرين على الحمار قدرنا على البردعة .. لماذا نسمن ذا ورم ونجعل منه محطا للانظار ومنتهى الامال .. لابد وان نفيق .. والى هؤلاء الذين يرفعون الدعاوى .. لا تقحموا الاسلام فى تصرفات الافراد .. فالتى لا ترتدى الحجاب اصلا هى تسيئ لنفسها والتى تخلع الحجاب هى تسيئ لنفسها .. وقد اصدق الدعوى وتكون مقبولة اذا كانت من مجتمع الحجاب فيه سمتا عاما .. وعلى الرغم من اننى ممن يؤمنون بضرورة الحجاب .. اسأل اصحاب الدعاوى لماذا لا يقيمون دعاواهم لماذا لا يوجهونها الى زوجات المسئولين الذين يمثلون دولة اسلامية ونحن نراهم كل يوم حاسرات الرؤوس على صفحات الصحف وفى وسائل الاعلام .. قليل من الحياء ياسادة ولا تسمنوا ذا ورم ووجهوا انظاركم للحمار وليس البردعة 

من ذاكرة القلم ردا على موضوع عزباء حامل .. وما ضيركم؟

 بتاريخ 10/9/2008
لا يضيرنا الا اذا خدشتم اسماعنا بذلك
المجتمع الذى يقنن الخطأ ليس بجديد .. فقد كان من قبل قوم لوط .. ولست ادرى ماذا اقول فيمن يدافع عن مثل هذه المجتمعات .. هل يعتبر ذلك موافقة ضمنية ام انها دعوة الى السير على خطى الغرب حذو القذة بالقذة .. مللنا وقرفنا وزهقنا من هؤلاء الذين اكلوا من فتات موائد الغرب ويحسبون انهم مهتدون

من ذاكرة القلم ردا على موضوع الإعلام الجديد: شكرا العرب يقرأون

شكرا العرب يقرأون 
بتاريخ 29/12/2007
العنوان ليس فى محله ولا يجب ان يصدر من اعلامى كبير .. فالعرب يقرأون منذ زمن بعيد ولكن اجهزة الرصد لم تك بهذه الكيفية .. واذا كان الشيئ بالشيئ يذكر .. فلابد ان نقول بانه اصبح الكثير يكتبون .. سواء كانت الكتابات تحمل مضامينا وقيما او العكس .. ان العرب يقرأون منذ زمن ربما يتخطى المئات من السنوات والدليل على ذلك الثروات من امهات الكتب ولا اعتقد ان كتابها كتبوها لمن لا يقرأ ولكننا وللاسف الشديد نريد دائما ان نضع العرب فى قفص اتهام وفى موقف الدفاع دائما عن النفس .. والله المستعان